الرئيسية / مجتمع / د. هدى يسى توقع اتفاقيات تعاون مع فاطيمة بهارى ورؤساء الوفود العربية والدولية خلال مؤتمر مصر الطريق إلى افريقيا

د. هدى يسى توقع اتفاقيات تعاون مع فاطيمة بهارى ورؤساء الوفود العربية والدولية خلال مؤتمر مصر الطريق إلى افريقيا

Spread the love

شهد اليوم الثانى  لمؤتمر” الإستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي. . مصر الطريق إلى افريقيا “الذى ينظمه   اتحاد المستثمرات العرب ..

عرض  فيلم حول منجزات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وتم توقيع 8 إتفاقيات تعاون لدعم التعاون العربي الأفريقي والدولي  بين اتحاد المستثمرات العرب

ووقعتها د. هدى يسي  مع كل من    :

1   نيجيريا ووقعتها  فاطيمة بهارى 

2 واتفاقية  مع جامعة  صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن –المعظمة رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بالاردن لتوسيع نطاق البروتوكول الموقع بين الطرفين  لتشمل الدول العربية والأفريقية .

وقعها د.  مشهور الرفاعى رئيس الجامعة

3.   وتوقيع إتفاق مع أكبر تجمع لسيدات الاعمال فى كوريا  يضم حوالى 1,4 مليون سيدة أعمال برئاسة  جونج يونج سوك ووقعتها جوليا جانج 

4.   واتفاقية مع مجلس سيدات أعمال دولة  الإمارات

ووقعتها  فريدة العوضى  المدير التنفيذي لمجلس سيدات اعمال   الإمارات

5.  اتفاقية مع  مجلس سيدات اعمال مملكة  البحرين

ووقعتها أحلام جناحى رئيس جمعية سيدات اعمال مملكة البحرين.

6  .   مع مجلس أعمال مصر وجنوب السودان

و وقعها اللواء د. محمد حفنى رئيس مجلس أعمال مصر وجنوب السودان

7.   وإتفاقية   مع جامعة عمان الأهلية: لتبادل المعلومات والتقارير.وتبادل الخبرات العلمية وتقديم برامج تدريبية وتعليمية وسياحية.

وقعها د. سارى حمدان رئيس الجامعة

8 .  اتفاقية مع جامعة اسلسكا الفرنسية فى مصر:   المتخصصة فى علوم الإدارة

وقعها د. إيمان سيد مدير التدريب والأبحاث بالجامعة

وخلال جلسة : الصحة و تنمية السياحة الصحية والاعتماد على مصادر الطاقة صديقة البيئة

أكدت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب على

دعم الاتحاد للترويح للسياحة الصحية مشيرة إلى توجه وفد من الاتحاد إلى بلجيكا   نهاية العام وإقامة مؤتمر صحفي عالمى للترويج للسياحة العلاجية فى مصر .

وفى كلمته  تحدث اللواء طبيب عصام  القاضي رئيس المجلس الطبي العسكري، عن دور القوات المسلحة فى السياحة الصحية التى تضم السياحة العلاجية والاستشفائية.

وقال إن خدمات القوات المسلحة لعلاج الأورام تتجه لزيادة  عدد الأسرة من 100 سرير إلى 400 سرير مشيرا إلى توافر الرعاية الصحية من خلال وجود   10 آلاف  متخصص فى تلك الرعاية على مستوى مستشفيات القوات المسلحة.

وأكد أن مصر لها نصيب كبير فى السياحة الاستشفائية خاصة أن العالم كله يتجه للطب البديل مع توافر الأماكن الكثيرة الملائمة لتلك السياحة مشيرا إلى وجود 1300 عين كبيرتين فى مصر لو تم استغلال 10%فقط منها تحقق رواج استشفائى لمصر   وتعالج أمراض مستعصية كثيرة .

وقال  أن المركز يقدم خدماته للدول الأفريقية وملجأ للأشقاء العرب. إلى جانب التعاون على مستوى المحور الدولى مشيرا إلى قرب إصدار قانون تنظيم السياحة الصحية  .

وفيما تقدم اللواء الطبيب د. أحمد فاروق رئيس قسم الأوعية الدموية ومدير القسم الدولى بالمركز الطبي العالمي،بدعوة وفود مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب “الإستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي. . مصر الطريق إلى افريقيا “لزيارة ميدانية للمركز الطبى والتعرف  على الخدمات المقدمة .

وأشار  إلى أن المركز صرح طبى ضخم على مساحة 52 فدان وكثافة 800 سرير وحاصل على أعلى شهادات معايير الجودة العالمية ويقدم 1200 بند خدمات .

وقال أنه يتميز بوجود مهبط طائرات للاسعاف الطائر

 وتحدث اللواء طبيب احمد ياسر مدير عام المستشفي الجوي التخصصي المستشفى الجوى، وأكد أن المستشفى  أحد أكبر الصروح الطبية على مستوى الشرق الأوسط ليس فقط كأجهزة ولكن فى توافر  الكفاءات الطبية الاستشارية من نخبة مميزة من أطباء القوات المسلحة 

وأشار إلى أن المستشفى أول من قام بإجراء أبحاث علاج فيروس سي ومن خلالها إنطلقت حمل الرئيس لعلاج 100 مليون صحة وعلاج مرضى فيروس سي

وقال إن هناك اهتمام خاص بمجال التدريب ورفع مستوى الخدمة الطبية موضحا أنه سيتم التعاقد بداية العام الجديد مع نخبة مميزة فى التدريب على المستوى العالمي. وذلك لمصلحة المواطن المصرى والعربي والأفريقي.

وأكد أن المستشفى تعد الأولى فى زرع الأعضاء إلى جانب وجود مركز للأورام فى إطار التعاون بين القوات المسلحة والمجتمع المدنى .

وفيما اعلن البروفيسور شون رئيس الجمعية الخيرية الكورية لعلاج تشوهات الوجه ، عن استعداده للتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب مشيرا إلى أنه اجري 70 ألف عملية فى علاج تشوهات الوجه ويقوم بإجراء عملية واحدة مجانا فى كل دولة ولكن فى مصر على استعداد أن يقوم بإجراء عمليتين مجانا.

وفى كلمته أعلن د. جمال عبيد رئيس مستشفى 333،انه بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصبحت مصر مقصدا لكل العرب والافارقة والاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة مشيرا إلى أن المستشفى رائدة فى مرض الجهاز الهضمى كما أنها تعليمية وخدمية.

  واكد د.محمد الزرقا ، الخبير البيئي، على تشجيع الاستثمار في البنية التحتية للطاقة النظيفة وتحسين مستوى التكنولوجيا المستخدمة .

وأشار إلى أن أن استراتيجية مصر 2030 تستهدف تقليل مستوى الاعتماد على الطاقة الكهرومائية من 8 % حاليا إلى 5% عام 2030 والعمل على زيادة الطاقة الشمسية والرياح من 1% إلى 30 % عام 2030

وفيما قالت د.  .فاطمة أبو شوك – رئيس جهاز شئون البيئة الاسبق ورئيس لجنة البيئة باتحاد المستثمرات العرب، أن الدول العربية والأفريقية من أنسب الدول لإقامة مشروعات الطاقة المتجددة النظيفة مشيرة إلى أن القارة الافريقية لم تستغل سوى 10% فقط من الإمكانيات المتاحة لديها فى ذلك المجال.مشيرة إلى أن 620 مليون فرد لتصل إليه الطاقة بطريقة مستدامة. وأوضحت أن نسبة استخدام مصر من مصادر الطاقة البديلة تصل إلى 40%عام 2030 مقابل 20% حاليا .

عن ناصر محجوب

ناصر محجوب مصور صحفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكيم وأوكا وأورتيجا يشعلون زفاف شريف الشناوي ولينا زهدى

Spread the love احتفل رجل الأعمال شريف الشناوي بزفافه على لينا زهدي ...