الرئيسية / مجتمع / صور إطلاق مبادرة الاتحاد مصر الطريق إلى أفريقيا ومثلث النجاح

صور إطلاق مبادرة الاتحاد مصر الطريق إلى أفريقيا ومثلث النجاح

Spread the love

أعلنت الدكتورة هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب خلال مؤتمر صحفى ، عن إطلاق مبادرة الاتحاد

” مصر الطريق إلى أفريقيا ومثلث النجاح”   ، خلال   مؤتمر الإستثمار  العربي الافريقي والتعاون الدولي .. مصر الطريق إلى أفريقيا   ” الذى سيعقد خلال  الفترة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2019  بالقاهرة والافتتاح ببيت العرب جامعة الدول العربية   .

وحضر المؤتمر الصحفى  ممثللا  من جامعة الدول العربية المهندس وليد جودة  . و من وزارة الاستثمار والتعاون الدولى  د. غدير حجازى مساعد الوزيرة  .ومن وزارة التضامن سحر البذار مستشارة الوزيرة للمسئولية المجتمعية .ومن وزارة المالية د. شيرين الشرقاوى مساعد الوزير  للشؤون الاقتصادية  .  ومن  الهيئة القومية بوزارة الانتاج الحربي  ولاء عبد المجيد  ،  قطاع التسويق . ود. محمد إسماعيل مجاهد نائب رئيس  احدى مجموعة  مصانع الإنتاج الحربي. وزارة الصحة د. حاتم عامر. وزارة الطيران اللواء طارق  ومن مصر للطيران ياسمين فاضل.

الهيئة الوطنية للاعلام رضا الكردى. المستشار وديع حنا رئيس محكمة أمن الدولة العليا .

ومن البرلمان النائب د. عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان.  النائب هشام الشطورى عن سوهاج .

وممثلى عدد من السفارات منها من  سفارة الجزائر هشام بغديري مكلف بالشئون التجارية.  . وجنوب السودان ..سفارة موريتانيا  محمد باباو . سفارة نيجيريا. سفارة العراق حيدر نورى .

ومن  المستشفي الجوي كلا من اللواء طبيب احمد صلاح مدير اداره تطوير الاعمال وأ. د محمود شكل منسق العلاقات الخارجيه للمستشفي .

والمهندس طارق زيدان رئيس مجلس ادارة مصنع حلوان 360 الحربي

ونخبة من سيدات ورجال الاعمال فى مصر والدول العربية والافريقية ومجلس الاعمال المصرى السودانى  .

وأعلنت   د. هدى يسي ،خلال المؤتمر الصحفى   ، الذى نظمه الاتحاد بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية  و الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية،  أن المؤتمر  يعد    اهتمام خاص ،  من القطاع الخاص والمجتمع المدنى بالتعاون مع القارة الافريقية  فى ظل رئاسة مصر برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  للاتحاد الأفريقى لعام 2019 و توقيع الاتفاق “التاريخي” للتجارة الحرة في القارة خلال قمة الاتحاد الأفريقي التى عقدت مؤخرا فى نيامى.

وأشارت هدى يسى التى تم اختيارها  أيضا  النائب الأول  لرئيس مجلس الاعمال المصرى السودانى الجنوبى،  أن   إطلاق مبادرة الاتحاد  ” مصر الطريق إلى أفريقيا ومثلث النجاح”،

ستكون بحضور مستثمرين عرب وأفارقة ومصريين  للاستفادة من التكنولوجيا و الخبرة  والمزايا  الاستثمارية

المتوافرة فى دولنا العربية والافريقية   وبالتعاون الدولى لتحقيق التنمية المستدامة،حيث يشارك فى المؤتمر   40 شخصية   من أهم وأكبر رجال أعمال  من كوريا الجنوبية برئاسة كانج وونج أكدوا مشاركتهم فى المؤتمر  بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة الافريقية إلى جانب مشاركة العديد من  دول  آسيا  وذلك تأكيدا على التعاون الدولى .

كما سيتم خلال المؤتمر  عقد لقاءات ثنائية بين سيدات ورجال الأعمال المشاركين فى المؤتمر من الدول المختلفة  b2b وبين رجال أعمال مع ممثلين الحكومات b2g   .

كما سيقوم ممثلى الدول المشاركة   بتقديم عرض  المزايا المقدمة للاستثمار فى المشروعات المقدمة أو للتجارة البينية.

ونيابة عن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى نقلت  غدير حجازى مساعد الوزيرة  ، فى بداية  كلمتها   تحيات  الوزيرة الدكتورة سحر نصر للاتحاد  ، وتأكيدها علي مساندة كافة الفعاليات التي تستهدف تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية، وتطوير أطر التعاون الاقليمي للاقتصاد المصري ، بما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية في وطننا الحبيب مصر.

وأكدت غدير  ،علي دعم الوزارة الكامل لاتحاد المستثمرات العرب  ولأهدافه، التي تتمثل في تعزيز مكانة المرأة المستثمرة في مصر والمنطقة العربية، وتحسين مؤشرات التعاون الاقتصادي الاقليمي بشكل عام. ورعايتها لمؤتمر مصر الطريق لأفريقيا الذى ينظمه الاتحاد .

وقالت أن الاقتصاد المصري بات مختلفا عن الماضي، اذ يمتلك فرصا هائلة للاستثمار،  ومستقبل واعد في القارة السمراء بل في العالم أجمع، وهذا الأمر يعد بمثابة محرك رئيسي لتكثيف جهودنا التي تستهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتطوير أدوات التعاون الدولي مع مختلف الاقتصاديات الأخري، مشيرة إلى   أن منظمات الأعمال الأهلية باتت تلعب دورا هاما في تحقيق تلك الأهداف، الأمر الذي كان بمثابة الحافز القوي علي رفع اهتمام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمختلف منظمات الأعمال ومساندتها علي تحقيق أهدافها خلال السنوات الأخيرة، ودعمها في تيسير التواصل بين المستثمرين المصريين ونظرائهم في مختلف الدول، معربة عن أمالها  أن يقوم اتحاد المستثمرات العرب بدوره في هذا الصدد.

وأشارت  غدير حجازى  ، إلى  إن هذه المرحلة التي تمر بها الدولة  من تطور وازدهار مستمر، وتحسن دائم في مؤشرات الاقتصاد والاستثمار والانتاج والتشغيل، تتطلب بناء منظومة علاقات دولية قوية للاقتصاد المصري تساهم في دفع جهود التنمية، وتعزيز الشراكة البناءة بين مصر وكل شعوب العالم، لاسيما الشعوب العربية و الأفريقية، التي تمثل الامتداد التاريخي والثقافي للشعب المصري، والجوار الجغرافي الذي يمثل جزءا من الأمن القومي المصري،

لذا تبذل كل الجهود الممكنة، لبناء شراكة قوية بين مصر والشعوب العربية والافريقية، تقوم علي مبادئ المصالح المشتركة، والتعاون الدولي المثمر، التي وجهت بها الوزيرة ، ويتم العمل بها   من أجل تحقيقها بصورة منتظمة.

وفى كلمة وزيرة التضامن الاجتماعي، ألقتها سحر البذار نيابة عن  الوزيرة د. غادة والى ، أكدت اهتمام الوزارة

بالشراكة  مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني مشيرة إلى   بنك ناصر الاجتماعى الذى يقدم خدمات للمستثمرين وتوفير الملاءة المالیة  كما  أن الوزارة  تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة  من خلال حزم مالية مناسبة  .

وأوضحت أن هناك تعاون مع القارة الأفريقية  ودعم المرأة من خلال قرض مستورة بدون فوائد و دعم ريادة الاعمال مثلا دعم  بنك ناصر لشركة SWVL التي بدورها توسعت في مصر و كينيا و يعد ذلك إحدى الأمثلة  لشركائنا الذين  توسعوا في افريقيا.

وأوضحت سحر ،أن هناك دعم أيضا للأسر المنتجة و أيضا تدعم الوزارة مؤسسات و جمعيات المجتمع المدني  من خلال توفير فرص تسويقية لهم بالمعارض في السوق المحلي و الدولي مؤكدة التوجه نحو  شراكات مع السوق الافريقي والعمل على فتح اسواق كثيرة من خلالها. .

الى جانب التعاون  من خلال توفير منصات الكترونية مشيرة إلى التعاون مع الدول الأفريقية فى مختلف المجالات الحرف اليدوية. التسويق الالكتروني.  التكنولوجيا.

وفى كلمة وزارة الانتاج الحربي،  اكدت ولاء عبد الحميد ممثلة من الهيئة القومية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، أن هناك 18 شركة تعمل تابعة لوزارة الإنتاج الحربي وتتولى تصنيع مختلف المنتجات من بينها المنتجات الزراعية والأجهزة الكهربائية إلى جانب الجرارات وغيرها من الصناعات.

كما أضاف  د. محمد إسماعيل مجاهد نائب رئيس إحدى  المصانع  التابعة لوزارة  الإنتاج الحربي، مشيرا إلى إنتاج الوزارة لأول مرة عربات مدرعات ضد الانفجار مصرية الصنع  حاصلة على شهادات عالمية .

وأشار إلى الاتجاه نحو تصنيع أيضا أول” لودر ” صناعة مصرية خلال الفترة المقبلة.

وأكد على دعم مبادرة المستثمرات العرب ودورها فى إقامة شراكات بين مصر والدول العربية والافريقية والتعاون الدولى

وقالت  جوليا   رئيس وفد الاعمال الكورى فى المؤتمر   ،   أن تواجد اكبر وفد فى مؤتمر المستثمرات العرب حوالى 40 شخص من مختلف القطاعات الاقتصادية   يأتى بهدف إقامة مشروعات  صناعية   فى مصر والتصدير إلى أفريقيا من خلال اتحاد المستثمرات العرب وأيضا يؤكد رغبة كوريا فى تحقيق شراكات عملية مع مصر والدول العربية والافريقية  .

عن ناصر محجوب

ناصر محجوب مصور صحفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوزراء في زفاف خيري جماعي بالشرقية

Spread the love احتفالية مديرية التضامن الإجتماعي بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر ...