الرئيسية / مجتمع / السيسي و منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

السيسي و منتدى شباب العالم في شرم الشيخ

Spread the love
  • 4
    Shares

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، منتدى شباب العالم في نسخته الثانية 2018، كما افتتح الرئيس والسيدة قرينته نصبًا تذكاريًا لإحياء الإنسانية بمفهوم مصري يحمل رسالة سلام تؤكد على دور مصر الرائد في نشر رسالة المحبة والسلام.

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من ٥٠٠٠ من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، النصب التذكارى لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ، خلال افتتاح منتدى شباب منتدى شباب العالم.

وبدأ الحفل وسط ابتهاج وفرح شديدين من المشاركين فى منتدى شباب العالم 2018، ورفع بعض الشباب لافتة كتب عليها “مصر فوق الجميع”، وأخرى “مصر أم الدنيا”، تعبيراً عن حبهم العميق للدولة المصرية، ورفع المشاركون فى المنتدى صور الرئيس عبد الفتاح السيسى والأعلام المصرية فرحاً بانطلاق أعمال المنتدى، وسط ابتهاج شديد من قبل الشباب المشاركين من مختلف دول العالم.

وقال  الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحاكم قد يلجأ لتوحيد الرأي العام الداخلي في بلده لكنه قد يؤدي للدخول في صراعات جانبية، موضحًا أن المسؤول يجب أن يكون حريصًا جدًا على بناء وتطوير السلام الاجتماعي.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام”، في إطار تواصل فعاليات منتدى شباب العالم، أننا حرصنا في مصر خلال الحرب على الإرهاب ألا تترتب عليه عدائيات داخل المجتمع بقدر الإمكان، باستخدام الوسائل في أقل حدود استخدمها حتى لا تكون لديها آثار جانبية.

وتابع السيسي أن تحسين دور المرأة في مصر لم يكن بقوانين وإجراءات لكن بممارسات فعلية تستهدف الدفع بالمرأة في المكان الذي تستحقه، وحاولنا جاهدين بأن نخطو خطوة حقيقية قوية لتقدير واحترام المرأة في مصر.

عن ناصر محجوب

ناصر محجوب مصور صحفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطلاق مبادرة تعاون مصرية سعودية في مصر بلد الأمن والأمان

Spread the love بحضور رئيسة اتحاد المستثمرات العرب : السفير السعودي يدشن ...