الرئيسية / مجتمع / بالصور أفطار اتحاد المستثمرات العرب بالماسة

بالصور أفطار اتحاد المستثمرات العرب بالماسة

تصوير / ناصر محجوب

فى إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى أن 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة، نظم اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية و نقابة المستثمرين الصناعيين، حفل إلافطار السنوى تحت شعار  “ذوى القدرات  الخاصة. .والتنمية المستدامة ”

بحضور ممثلى كافة أطياف المجتمع من قيادات.ومسؤلين. والوزارات الخارجية  والصحة  والانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والقوات المسلحة وممثلى الداعية الاسلامية و الكنيسة .   جامعة الدول العربية.  والسفراء .وسيدات ورجال الأعمال ومستثمرات ومستثمرين وقيادات المجتمع المدني والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية  الاتحاد العربي للتأمين  .

وأكدت د. هدى يسى رئيس إتحاد المستثمرات العرب، فى كلمتها على أن تأكيد  الرئيس عند حلف اليمين للدورة الثانية للرئاسة أنه “رئيسا لكل المصريين” يعكس اهتمامه بكافة فئات الشعب مشيرة إلى أن هناك العديد من   ، الخطوات  العملية  التى اتخذها الرئيس لإيمانه بذوي الإعاقة بعدما ظلت مُهملة منذ 42 عامًا، وكانت فى مقدمتها   إقرار قانون ذوي الإعاقة نهاية العام الماضى

واكدت ، انه لا تحقيق للتنمية المستدامة  بدون  دمج ذو القدرات الخاصة  داخل المجتمع و ضرورة إشراكهم  فى كافة البرامج والسياسات المطروحة حتى يكونوا فاعلا  رئيسيا فى دعم وتحقيق التنمية فى المجتمع.

ووجهت  هدى يسى رسالة من نساء مصر ، وكافة المصنعين .جمعيات المستثمرين. المستثمرات والمستثمرين وسيدات ورجال الأعمال والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية  بالعمل جميعا بكافة  الآليات والوسائل على  الاستفادة  من طاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم من اجل بناء مستقبل افضل لبلدنا

واعرب  فضيلة الشيخ مظهر شاهين،الداعية الإسلامية

،  عن امتنانه بشعار مؤتمر حفل افطار والمستثمرات العرب والقطاع الخاص للاهتمام بشريحة هامة من المجتمع وهى ذوى القدرات الخاصة وتمنى لمصر المزيد من التقدم والرقى فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى دورته الثانية و الاستفادة من جميع الامكانيات البشرية .

وقال    الانبا بسنتي – اسقف حلوان والمعصرة وضواحيها،ممثل البابا تواضروس ،أن مصر أرض المحبة ودعى إلى العمل والإنتاج وليس مجرد الكلمات فقط

ودعى  شعب مصر مسلميه ومسيحيه أن  يحبوا بعضهم البعض  قائلا : وان شاء الله ترجع مصر إلى القمة كما كانت دائما وبحيث كل إنسان يأخذ حقه طالما أن الدين لله والوطن للجميع

وقال إن الله لم يحرم أى انسان من العطية الإنسانية ولابد أن نرسخ لهذا .وأشار إلى أن مصر لديها موارد كثيرة ومطلوب الكل يعمل  فى هدوء مما سيعود بالخير على مصر كلها.

وفى كلمة وزارة الخارجية  أشار   السفير . طارق خليل نائب مساعد وزير الخارجية لشئون التجمعات والمنظمات الاقتصادية، للدور المتميز الذي يقوم به اتحادكم الموقر، في تعزيز مساهمة المرأة العربية في التنمية الاقتصادية، وكذا تنمية مجتمعها المحلي ومجتمعها العربي، فضلا عن تعظيم دورها في كافة ميادين العمل العام، بما يساهم في إدماج المرأة العربية وإبراز دورها في العمل العربي المشترك.

وفى كلمة وزارة الصحة أكدت الدكتورة سعاد عبد المجيد ممثلا عن وزير الصحة والسكان ورئيس قطاع السكان وتنظيم ألاسرة أن تدشين الرئيس عام 2018 لذوى الاحتياجات الخاصة الخاصة من أجل دعمهم بقوة ً فى المجتمع لتغيير ثقافته فى التعامل مع ذوى الاحتياجات للمشاركة بدور فعال فى بناء الوطن ليكونوا مصدر اعالة وليسوا عالة على ذويهم كما كان لقانون “حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة” الذى أقره مجلس النواب ودخل حيز التنفيذ بعد التصديق عليه من فخامة الرئيس عام 8102 دورا ايجابى لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة حيث أصبح للمعاقين حقوقا عادلة ويجرم من يغفلهاوتتوافق هذه الحقوق معقدراتهم واحتياجاتهم الخاصة ليصبحوا عضوا فاعال بالمجتمع المصرى خاصة بعد أن حقق أبطال منهم جوائز دولية رفعوا بها اسم مصر عاليا وأثبتوا أن الاعاقة ليست إعاقة جسد بل إعاقةإرادة. وقالت إن ذوى الاحتياجات الخاصة يمثلوا نسبة .10.7 % من عدد سكان مصر وأشارت إلى أنه يوجد بديوان عام الوزارة إدارة مختصة تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير الدعم الصحى اللازمة لهم من خلال الدراسات اللازمة لذلك لتقدير تلك الاحتياجات ووضع البرامج لتوفير الاحتياجات الخاصة بتلك الفئة الهامة بالمجتمع مشيرة إلى تنفيذ عدد من القوافل الطبية لذوي الاعاقة بالتعاون مع عدد من الجمعيات ألاهلية ومنظمات العمل المدنى لتقديم خدمات صحية متميزة وشاملة يشارك فيها عدد من قطاعات الوزارة المختلفة وممثلين من المجالس الطبية املتخصصة والتأمين الصحى . وقالت المستشارة . ندى العجيزي مساعد امين عام جامعة الدول العربية للتنمية المستدامة ،أن خطة التنمية المستدامة تركز على الحفاظ على الموارد المتوافرة بكافة أشكالها ومن بينها ذوى القدرات الخاصة. وقالت د. شريفة مسعود ممثلة عن المجلس القومى للمرأة برئاسة د. مايا مرسي وعضو لجنة الاعاقة بالمجلس ،أن اللجنة تركز على توعية المجتمع بدور حقوق المرأة ذات الإعاقة وتوعية المرأة بدورها تجاه المجتمع. وقدمت حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية نيابة عن متحدى الإعاقة فى مصر ، الشكر للرئيس على استقبالهم فى يناير 2018 مشيرة إلى وجود 13 مليون من ذو القدرات الخاصة فى المجتمع المصرى. والشكر لمبادرة الاتحاد وهى بمثابة دفعة معنوية لبطلتنا وأبطالها لمواصلة الاجتهاد وتحقيق الإنجازات التى تسهم فى رفع المعنويات وقالت د. ماريان عازر – عضو مجلس النواب، إن عند حلف الرئيس لليمين تدور فى الأذهان أن مصر مرت بمرحلتيها الأولى استرداد الوطن.والمرحلة الثانية بناء الوطن مشيرة إلى أن المرحلة الثانية تعتمد على بناء الإنسان المصرى بالتعاون والصحة والتعليم. وأكدت أن تلك المرحلة تتطلب توافر خمس صفات اساسية هى الايمان بأن الأرض المصرية مباركة من الله.الامان .الالتزام.الابداع .الانفتاح على الأسواق الخارجية وفى ختام المؤتمر قدم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الاعمال للتنمية درع التكريم إلى سامح شكرى وزير الخارجية، كما تم تكريم اول مستفى صديقة لذوى الإعاقة فى محافظة سوهاج .

14Shares

عن ناصر محجوب

ناصر محجوب مصور صحفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفطارالمستشار باسم الدسوقى

حرص عدد من نجوم الفن على الحضور دعوت المستشار باسم الدسوقى على ...