الرئيسية / مجتمع / صورتوقيع اتفاقية للتعاون التجارى المصري الأردنى

صورتوقيع اتفاقية للتعاون التجارى المصري الأردنى

0Shares

تحت رعاية السفير المصرى فى الاردن  طارق عادل واتحاد المستثمرات العرب وقعت اتفاقية للتعاون التجارى المصري الأردنى بين شركة تي سي ال  المصرية للمنظفات صديقة البيئة مع  بوابة الأردن للتكنولوجيا الكيميائية في الأردن

وصرحت د. هدى يسى رئيس إتحاد المستثمرات العرب التى قامت بتوقيع الاتفاقية ممثلا لإحدى شركات الاتحاد ان الاتفاقية تؤكد ليس فقط التعاون الاقتصادي  بين مصر والاردن ولكن  التاكيد على مراعاة  اقامة صناعات نظيفة خضراء للحفاظ على التنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال ندوة حول التعاون المصري الأردني في صناعة الضيافة ومكافحة العدوى التبادلية من المنظور البيئى التى عقدت فى الاردن .

وأكدت د  هدى يسي  ، على أهمية العمل العربي المشترك  من خلال إيجاد كيانات عربية تدعم التنمية المستدامة والاهتمام بالمنظور البيئي لما له من تأثير  مباشر على الصحة العامة

كما أشارت الى ان الاتحاد يولى اهمية كبيرة على أن  التنمية والبيئة محورين متلاقيين وأن أحد الدعائم الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة هو الإقتصاد الأخضر.

وفى كلمته قال السفير المصري بالأردن  طارق عادل،  أن حجم الاستثمار الأردني في مصر يصل إلى 2.2 مليار دولار في مجالات الخدمات الاستشارات والصناعة والسياحة والزراعة، لافتاً إلى أن حجم الاستثمار المصري في الأردن يصل إلى مليار دولار في مجالات الاستثمار والصناعة والسياحة.

وقالت عبير كمال المستشار التجارى لمصر فى الاردن،

اهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات وتسهيل انتقال المواد الخام والسلع والاستفادة من الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

ودعت إلى تيسير حركة التبادل التجارين بين البلدين بما يعزز المصالح الاقتصادية المشتركة .

وفى كلمته اكد كلا من  نظمى و  نزار  أوجيه ، أصحاب مجموعة فنادق عالمية على  أهمية بعد الإدارة البيئية فى قطاع صناعة الضيافة .

ومن جانبه أكد  الدكتور منتصر البلبيسي، ممثل جمعية المستشفيات الخاصة،  على أهمية المنتجات صديقة البيئة  مشيرا إلى أن  الأردن استقطب حوالي نصف مليون من السياح في الميدان العلاجي وبعضهم من المصابين في الميادين العسكرية، لافتاً إلى أن المستشفيات الخاصة استطاعت مواجهة هذا التحدي وتوفير البنية التحتية والأجهزة المختصة التي تملكها أعرق المستشفيات في العالم.

وأكد أن المستشفيات الأردنية وصلت إلى مصاف العالمية، مشيراً إلى أن 10 مستشفيات تقدمت إلى الاعتمادية الدولية لوجود أفضل الخدمات الطبية.

وشهد ختام الندوة تكريم   اتحاد المستثمرات العرب، العين تغريد حكمت، القاضى الجنائى الدولى   ،التى اصبحت الممثل الرسمى للإتحاد فى الاردن.

0Shares

عن ناصر محجوب

ناصر محجوب مصور صحفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حفل افطار العائلة المصرية

اقيم حفل تكريم لعدد من رموز الفن والعلام والسياسة ، ضمن فعاليات ...

shares