الرئيسية / مجتمع / هدى يسى تعلن قيام “المستثمرات العرب” بجولة إلى اليابان والعراق

هدى يسى تعلن قيام “المستثمرات العرب” بجولة إلى اليابان والعراق

تصوير : ناصر محجوب

أعلنت د. هدى يسى عضو المجلس المصري للشئون الخارجية ورئيس إتحاد المستثمرات العرب الاتفاق على زيارة وفد من سيدات ورجال الاعمال إلى العراق بالتعاون مع الحكومة العراقية وإقامة مؤتمر نهاية العام الجارى للتعرف على الفرص الاستثمارية فى العراق على أرض الواقع.

كما اعلنت د. هدى خلال اجتماع ومؤتمر صحفى حول” الإستثمار العربي الإفريقي المشترك فى ظل التنمية المستدامة ” انه سيقوم ايضا وفد من إتحاد المستثمرات العرب ونقابة المستثمرين الصناعيين بالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية اليابانية والشركة السياحية اليابانية بجولة تجارية وسياحية الى اليابان خلال الربع الأخير من العام الجارى 2018

و أشارت إلى أن الجولة تستمر على مدى 6 أيام وتشمل عقد عدد من اللقاءات مع رجال وسيدات الأعمال فى اليابان وتنظيم ندوة للتعرف على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر باليابان وسبل التعاون ونقل التكنولوجيا اليابانية للصناعات المصرية

وشارك فى المؤتمر الصحفى نخبة كبيرة من ممثلى القوات المسلحة ورئيس الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء و الوزارات والسفارات والمسؤولين ووسائل الإعلام.

واكدت هدى يسى، ايمانها الكبير بدور الاعلام الوطني في رصد التحديات التي تواجه الاستثمارات للمجتمعات العربية والافريقية من خلال طرح الرؤى الهادفة والواقعية والتي كان لها الدور الاعظم في جذب رؤوس الاموال المهاجرة الى اوطاننا العربية والافريقية .

واعلنت د. هدى انه فى ظل تلك التحديات تم تشكيل لجنة كبرى من ممثلي حوالى 25 دولة عربية. إفريقية. اجنبية من بينهم مصر كندا. بلجيكا. لاتيفيا. كوريا الجنوبية. اليابان.المانيا.السويدالإمارات. الكويت.البحرين.السودان.العراق. الاردن. لبنان. عمان .السعودية . نيجيريا .جيبوتى .

كما قامت د. هدى بتقديم درع الاتحاد تكريما للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على رعايتها

مؤتمر الاتحاد العربي الافريقي المشترك الذى عقد مؤخرا بجامعة الدول العربية وتسلم درع التكريم د. محمد يوسف بوزارة الاستثمار.

وفى كلمته اشاد السفير حبيب الصدر سفير العراق

فى مصر، برئيسة اتحاد المستثمرات العرب د. هدى يسي على نجاح مؤتمر التعاون العربي الافريقي وإعادة إعمار العراق رغم الظروف الصحية موضحا أنه لا امل لشعوبنا في النهوض والتنمية المستدامة من غير تحفيز مستمر لفرص الاستثمار

وأعلن سفير العراق ان الجهات العراقية المختصة ندرس حاليا طلبا مصريا رسميا بفتح مركز تجاري مصري دائم في بغداد لعرض السلع والفرص الاستثمارية المصرية.

وأشار السفير إلى أن حركة السياحة الوافدة من السوق العراقي إلى مصر تشهد تحسنا ملحوظاً خلال الربع الأول من العام الجاري إذ بلغ عدد السواح العراقيين (50) ألفا متوقعا أن يصل عددهم إلى (400) ألف سائح عراقي بنهاية 2018.

وأضاف أن هناك مشاركة (8) شركات مصرية في إعادة اعمار العراق وهي:(المقاولون العرب) (أوراسكوم) (بتروجت) فضلا عن ثلاث شركات بترول أخرى وشركتين متخصصتين في قطاع الكهرباء.

واعلن السفير انه سيتم قريبا خلال 10 أيام صرف مستحقات المصريين المتقاعدين فيما وعدت السلطات المصرية بتفعيل الأنشطة المصرفية لمصرف الرافدين/ فرع القاهرة لخدمة التبادلات التجارية بين البلدين.

4Shares

عن ناصر محجوب

ناصر محجوب مصور صحفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أجتماع لجنة التنمية لحزب الحرية المصري

تصوير / ناصر محجوب عقدت لجنة تنمية الموارد بحزب الحرية المصري، اجتماعها ...