الرئيسية / مجتمع / حفل توقيع ديوان (قليل من حبك للكاتب ) سراج الدين ياسين

حفل توقيع ديوان (قليل من حبك للكاتب ) سراج الدين ياسين

كتب : هاني محجوب

أقام الكاتب والشاعر “سراج الدين ياسين” بتوقيع ديوانه الجديد “قليل من حبك” في حفل ضم الصفوة والأصدقاء ومحبي أدب “سراج الدين ياسين” بفندق الفور سيزون بحضور الشاعر والناقد عبد المعطي حجازي والناقد الادبي مصطفى عبد الله، والكاتبة والشاعرة د. نشوي صلاح وهي مدربة دولية واستاذ في التنمية البشرية.. وعدد كبير من سيدات المجتمع ورجال الاعمال والاعلاميين .

أشار الشاعر “أحمد عبد المعطي حجازي” في كلمته عن امتنانه الكبير بالعائلة الوفدية التي تضم ابرز قيادات السياسة، ومع ذلك هي عائلة تهتم بالثقافة وبالتاريخ والأدب، والشعر، وعبر عن جزيل شكره للدكتورة.عواطف سراج الدين والدة الشاعر سراج الدين الدين وهي أستاذ التاريخ والباحثة، وقد منحته أحدث مؤلفاتها التاريخية الذي نال إعجابه وشغف به، وهو  كتاب بعنوان “أيام في ذاكرة المصريين” حيث قدمت فيه العديد من الحوادث الجليلة وهو كتاب مهم سجلت فيه كفاح المصريين..

كما عبر الناقد والكاتب مصطفى عبدالله عن إعجابه الشديد بديوان “قليل من حبك” ووصف أنه تقريباً متبني موهبة سراج الدين لأنه من أشد المعجبين به وبموهبته، وسلامة لغته العربية، التي يتعامل بها بالرغم من ثقافته الغربية، فهو حالياً يحضر دكتوراة في جينيف في الإقتصاد، وبالرغم من هذا تحتل اللغة العربية في حياته مكانة مهمة، كما أشاد بذكاؤه الشديد في إدارة موهبته باستمرار، كما أشاد عبد الله بحسن اختيار “سراج الدين” لأستاذ من أساتذة اللغة العربية مثل الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، وهو رائد من رواد اللغة العربية، ورائد التطوير في الحركة الشعرية، وهذا تتويج لديوان سراج الدين الجديد، أن يحاضر في ندوة حفل توقيع ديوانه الجديد شاعر بمثل هذه القامة..

أما الشاعرة والكاتبة د. نشوي صلاح فهي وقعت في غرام ديوان “قليل من حبك” ووصفته بأنه يحمل دفقه شعورية هائلة، كما أستشعرت خلال قصائد الديوان مدي حب الشاعر لزوجته، حيث حملت العديد من القصائد أسمها، مثل “زوجتي الحبيبة، شريكة حياتي، وفوقية” كما انها أحبت عنوان الديوان “قليل من حبك” والاختيار الموفق للغلاف، والأسلوب المباشر والحنون في الوصف وانتقاء الكلمات المناسبة في سرد القصائد..

ضم ديوان “قليل من حبك” 36 قصيدة، خاطب فيهم الشاعر جميع الأعمار الحالمين والطامحين للرومانسية، وهو ديوان غني بالطبيعة والرؤي الواضحة المباشرة، ألقي الشاعر بعض من قصائده خلال حفل التوقيع، كان منها قصيدة “أتذكرين، حبيني، قليل من حبك، شريكة حياتي” وغيرها من القصائد..

 

66Shares

عن ناصر محجوب

ناصر محجوب مصور صحفى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم الفن والمجتمع في افتتاح “الحوت الأزرق”

احتفل قاطنو مناطق التجمع الخامس والرحاب ومدينتي ومصر الجديدة ، بافتتاح مطعم ...